تسوق من الانترنت

إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الأربعاء، 29 أبريل 2015

المقال الثانى من مصطلحات التسويق


المقال الثانى من مصطلحات التسويق عامه والتسويق الالكترونى خاصه لمراجعه المقال الاول  اضغط على هذه الكلمه مصطلحات التسويق

ـــــــــــــــــــ

CPI/ Cost Per Impression=CPM/ Cost Per Mille

وهى واحده من وسائل الدفع للاعلانات المدفوعه على الانترنت ويتم حسبتها بطريق الدفع لكل 1000 ظهور وتحسب على حسب المشاهده سواء قام بالضغط على الاعلان او لا وتسمى الدفع مقابل المشاهده



ــــ

CPC/Cost Per Click          PPC/ Pay Per Click

وهى الوسيله الثانيه للدفع وتسمى الدفع مقابل النقره ويتم حساب التكلفه فيها بالنقره الواحده مثلا النقره ب 5 سنت او 20 قرش فى جوجل ادورد


ــــــــــــــ

CPA/ Cost Per Action   PPA/ Pay Per Action

وهى الدفع مقابل تحقيق الهدف بمعنى ان كان هدفك عمل اعجاب لصفحه او تنزيل تطبيق او ملئ استماره او كتابه الايميل لا يتم حساب الدفع الا اذا قام الزائر بفعل هذا


ـــــــــ

CTR/ Click Through Rate

وهو مصطلح يستخدم فى الاعلانات ومعناه النسبئه المئويه بين عدد ظهور الاعلان ونسبه الضغط عليه يعنى لو الاعلان ظهر 1000 مره وضغط عليه 100 زائر يبقى CTR  = 10%


ـــــــــــ

CR/ Conversion Rate

وده المصطلح التانى بيظهر بعد ال ctr  وبيحددلك كام واحد دخل ونفذ المهمه 
 المطلوبه منه سواء الشراء او ملى استماره او تنزيل تطبيق او الاعجاب بالصفحه 

ــــــــــ

ROI/ Return On Investment

وهى النسبه المئويه بين المدفوع وبين الربح من الحمله المدفوعه يعنى هل دفعت اكثر من ربحت ام العكس 

ـــــــ
وبكده نكون خلصنا المصطلحات الخاصه بالاعلانات وفى المقال الثالث بأذن الله هنتكلم عن بعض المصطلحات فى ال seo تكمله لما سبق

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين