السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكل اعضاء المدونه الذى يهتمون بمجالاتتسويق اون لاين"تسويق الخدمات" "تسويق المنتجات"
ويسعدنا تلقى تعليقاتكم واقتراحاتكم لتطوير المدونه
عنوانين المقاله
خطوات فتح مشروع جديددراسه السوق الداخلى للمشروع
دراسه السوق الخارجى لللمشروع
دراسه المنافسين وتحليل السوق
طرق الدخول الى السوق
مفاتيج النجاح
نقط هامه
فرينشايز
1-دراسه السوق الخارجى للمشروع
وفى هذه المرحله يتم دراسه العناصر الاتيه لتحديد السوق الخارجى واحتياجاته ومدى قابليه نجاح المشروع مع اهل وطبيعه هذا المكان فلا يمكن بيع سبح امام كنيسه او بيع صلبان امام مسجد وهذه العناصر هى
–عادتهم وتقاليدهم
– السن المسيطر
– المستوى المالى
– احتياجات المكان
– اتجاه السوق في المنطقه
– دراسه نمو السوق
– منطقه بها بحر جبال زراعه صناعه الطبيعه الجغرافيه
– (لا يمكن بيع سبح امام كنيسه )
2- دراسه السوق الداخلى للمشروع
وفى هذه المرحله تحدد مدى قدرتك انت على اداره المشروع وتحمل المحاطر وانتهاز الفرص المصاحبه للمشروع ويتم دراسه العناصر الاتيه– هل استطيع اداره هذا المجال
–وقت العمل مناسب ام لا
- تحمل المخاطره
-نقاط الضعف والقوه للمشروع المختار والتهديات
وهل السوق متغير ام ثابت هكذا التكلفه )
3-دراسه المنافسين وتحليل السوق
وهنا يتم الاستعانه بمنظومه سوات swot وهى تتمثل فى اربع خانات نقاط القوه نقاط الضعف التهديدات والفرص ويتم قياس مشروعك على هذه النظريه وايضا المنافسين وتحديد نقاط قوتك ونقاط ضعفهم والعكس والتهديدات التى تقابلهم وتعتبر فرصه لك والعكس4-طرق الدخول الى السوق
(شراكه مع منافس قوىومعناه الدخول مع شريك قوى تحت الاسم والاداره الخاصه به
–التميز
بمعنى ان تدخل بشكل مميز وطرق التميز سيتم شرحها بأذن الله فى مقاله خاص بها تحت عنوان الميزه التنافسيه
–التجديد السعر
الدخول عن طريق التجديد بشكل جديد لم يدخل احد قبلك من الدخول بيه او عن الطريق المنافسه فى السعر )
5- مفاتيح النجاح
(ارضاء الله سبحانه وتعالى ومراعاه عملك
ارضاء العميل
–تقديم خدمه افضل
–البعد عن نقاط الضعف للمنافسين وتقويه نقاط القوه
–التميز
- الصبر
- الانضباط
-ساعد غيرك ينجح )
6-نقط هامه
(طول النفس–الميزانيه
-الاستعداد لتغيير المجال عند الخساره
– تحليل الوقع بصفه مستمره وتقييم ادائك
0 التعليقات:
إرسال تعليق